• 2207 218 11 966+
  • info@ncfb.org.sa

المركز الإعلامي

ورشة عمل توطين مهنة المحاسبة للمركز الوطني للمنشآت العائلية

  • 18 شعبان 1440

ورشة عمل توطين مهنة المحاسبة للمركز الوطني للمنشآت العائلية

نظم المركز الوطني للمنشآت العائلية بمجلس الغرف السعودية اليوم الثلاثاء بمقر المجلس ورشة عمل "توطين مهنة المحاسبة "في القطاع الخاص بالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية وبمشاركة ممثلي من الشركات العائلية.

في مستهل الورشة قدم الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للمنشآت العائلية الأستاذ طلال العجلان عرضاً يوضح دور المركز في استدامة الشركات العائلية وتعزيز دورها في الاقتصاد الوطني، تلى ذلك عرض تقديمي لوكالة التوطين في وزارة العمل عن الآلية المتبعة في البرامج التي تنفذها الوزارة لتوطين المهن المستهدفة كما حددت المحاور الاستراتيجية التي ستركز عليها من التوطين المناطقي و القطاعي والنسائي واستحداث الوظائف والتأهيل و التدريب مع تطوير أنماط العمل المختلفة.

كما قدم صندوق تنمية الموارد البشرية عرضاً للتعريف ببرامج الدعم والتمكين بالإضافة إلى برامج التدريب التي يقدمها الصندوق للمنشآت والأفراد للمساهمة في رفع مشاركة المواطنين والمواطنات في سوق العمل. وختمت الورشة بمناقشة أبرز التحديات التي تواجه التوطين لمهنة المحاسبة في القطاع الخاص، وخرجت ببعض التوصيات المشتركة والتي تهدف إلى تجاوز تلك التحديات.